نصائح مفيدة

كيف تتخلصين من احتقان الانف في المنزل؟

نواصل البحث في المنتديات وفي مقاطع الفيديو للحصول على نصائح مفيدة للسرير تتركها الأمهات والجدات بكلمة نساء من جميع الأعمار. واليوم سنتحدث عن مشكلة شائعة: احتقان الانفو كيف من بلدها يمكنك تخلص من في المنزلس. سنتحدث عن المواقف التي يتعذر فيها استخدام العقاقير القوية: أثناء الحمل والطفولة.

في أحد البرامج التلفزيونية "Live Healthy" ، يوضح أخصائي أمراض الأذن والحنجرة أنه يمكنك تخفيف الازدحام الشديد و بدون قطرات:

  1. أولاً ، قم بتفجير أنفك تمامًا وإزالة المخاط من الأنف قدر الإمكان. من الضروري الخروج بشكل صحيح عن طريق فتح الفم حتى لا تتلف طبلة الأذن. هم أولا تنظيف واحد بالتناوب ، ثم الأنف الثاني.
  2. احمرار المياه المالحة. تحضير محلول كلوريد الصوديوم وتصب في زجاجة. من الأفضل أن تكون زجاجة خاصة يتم شراؤها من صيدلية مثل رينوليفي. يكلف هذا الجهاز حوالي 100 روبل ، ولكن يمكنك استخدامه عدة مرات. إذا كنت تشطف قارورة منتظمة ، فهناك خطر أن يسقط المحلول في الأذن الوسطى. وبعد ذلك سوف يتم اختباره ، فقد أثبت كل من المتخصصين والمرضى تأثير شطف الأنف بالمحلول الملحي. بما أن المحلول متساوي التوتر ، فإن المخاط سيخرج بشكل جيد للغاية. حول كيف تشطف أنفك بالملحسوف تناقش أدناه.
  3. ترطيب الهواء. لهذا الغرض ، يتم إنشاء أجهزة خاصة - أجهزة ترطيب. أنها ليست رخيصة. وإذا لم يكن هناك مثل هذا الجهاز ، يكفي فتح الباب أمام الحمام والسماح بدخول الماء الدافئ. خيار آخر: بلل منشفة ووضعها على بطارية دافئة. الأغشية المخاطية الرطبة هي ضمانة للأنف المجاني.
  4. لا يوجد مرطب أو محلول متساوي التوتر - يمكنك تدليك الجيوب الأنفية. مثل هذا التدليك يقلل بشكل كبير من تورم الغشاء المخاطي. تحتاج إلى تدليك ثلاثة مناطق على الوجه (الجيوب الأنفية):

كيف تشطف أنفك بإسهال:

  • مسحوق الدلفين ، الذي يذوب في الماء الدافئ.
  • المياه المالحة (كلوريد الصوديوم).
  • المياه المالحة: في 1 كوب ماء مغلي دافئ ، تذوب 1 ملعقة شاي. ملح البحر أو المائدة. يقلب جيدا وإذا كان الملح قد ذاب حتى النهاية ، سلالة. بالنسبة للأطفال ، يكون تركيز الملح أقل: ¼ ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء.
  • إضافة 1-2 قطرات من اليود إلى محلول ملحي سيعزز من تأثير مضاد للالتهابات.
  • محلول الصودا: يذوب 5 قطرات من اليود و 4 ملاعق كبيرة في 1 كوب من الماء المغلي الدافئ. الصودا.
  • ملح + صودا: ½ ملعقة شاي ملح و نصف ملعقة صغيرة يذوب الصودا في 1 كوب من الماء المغلي الدافئ.

كيف تشطف أنفك بالمحلول الملحي في المنزل

ستحتاج إلى: حوض أو حوض أو محلول ملحي دافئ أو زجاجة لغسل الأنف ("رينوليف" أو "دولفين") أو إبريق شاي خاص.

ضروري: قبل الإجراء ، يجب أن يتم نفخ الأنف وينصح بغرس قطرات تضيق الأوعية لتسهيل عملية الغسيل. اتكئ على الحوض ، إمالة رأسك قليلاً إلى الجانب. صب محلول ملحي في فتحة واحدة ، في حين أنه يجب الخروج من خلال فتحة الأنف الثانية. أول واحد ، ثم يتم غسل مرور الأنف الثاني بالتناوب. في النهاية - لتفجير أنفك مرة أخرى.

التأثير: التسرب عبر الممرات الأنفية ، يرشح المحلول المخاط مع البكتيريا. نتيجة لذلك ، الأنف يتنفس أسهل. الشطف الأنف يقلل من خطر الحساسية. يتم تحرير الغشاء المخاطي من مسببات الأمراض والمواد المثيرة للحساسية. بدون هذا ، من المستحيل تخفيف الالتهاب المزمن في البلعوم الأنفي.

اغسل الأنف بالمحلول الملحي في المنزل مفيدة كوقاية من الالتهابات الفيروسية ول تخفيف احتقان الأنف.

كم يمكنك غسل أنفك؟

كم مرة في اليوم: للعلاج - 3 مرات في اليوم. للوقاية: 2-3 مرات في الأسبوع.

كم يوما: شطف حتى الشفاء التام. كقاعدة عامة ، سيلان الأنف واحتقان الأنف هي مسألة فردية بحتة. يمكنك التخلص من المرض في 2-3 أيام أو أسبوع. يقول المثل المعروف: إذا لم تعالج سيلان الأنف ، فسوف يمر في أسبوع ، إذا تم علاجه ، في 7 أيام

الألوة هو طبيبنا الطبيعي

تذكر ، قبل ، حتى قبل اختراع قطرات قوية من البرد ، أمهاتنا تخليص أنوفنا من الاحتقان بعصير الصبار؟ الأغاف - كما يسمى الألوة - نمت في كل منزل تقريبا على النافذة. حسن التقليد. في دليل "Healing Plants" نقرأ وصفات ضد نزلات البرد الشائعة مع عصير الصبار:

  • غرس البالغين في كل منقط 5 قطرات من عصير الصبار الطازج 3 مرات في اليوم مع فاصل من 6 ساعات. لتقطير أنها مريحة لاستخدام ماصة. قم بإمالة رأسك للخلف ، ثم قم بالتقطير من ماصة ثم قم بتدليك أجنحة الأنف لبضع ثوان. للأطفال 3-7 سنوات ، غرس 1-2 قطرات. يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات خلط عصير الصبار بنسب متساوية مع العسل السائل. اغمس قطعة قطن في الخليط وافرك الخياشيم من الداخل. إذا كنت تعاني من الحساسية تجاه العسل ، فيمكنك تخفيفه بالماء المغلي العادي.
  • في التهاب الجيوب الأنفية المزمن: يختلط بنسب متساوية من عصير الصبار ، العشب العشبي ، العسل. تحتاج إلى دفن 3-5 مرات يوميا ، 5-10 قطرات في كل منخر. بعد التقطير ، بصق الخليط.

إذا كانت هناك حاجة لتخفيف احتقان الأنف خلال فترة الحمل ولم تساعد العلاجات الشعبية ، فغالبًا ما يتم وصف النساء اللاتي يعشن في هذه الحالة قطرات من الجل. فهي تعتبر آمنة.

شاهد الفيديو: علاج انسداد الانف والتهاب الجيوب الانفية فى 30 ثانية فقط (شهر نوفمبر 2019).