نصائح مفيدة

كيف تصبح صيادًا

الصيد هو هواية مفضلة لعدد كبير من الناس. هذه الرياضة ليست صعبة ، ولكن من دون معرفة بعض الفروق الدقيقة ، سيكون من الصعب أن تصبح مالكًا لصيد الجدارة. كيف تصبح صياد جيد؟ بادئ ذي بدء ، يجب أن تكون مهتمًا بهذا الموضوع وأن تحاول أن تكون دائمًا على دراية بذلك. باستخدام موقع حول مهارات الصيد وصيد الأسماك https://iarybak.ru/ ، سيكون من السهل للغاية القيام بذلك.

بعد أن تفكر في شراء المعدات اللازمة وجميع أنواع الملحقات. ينطوي الصيد على عملية الانتظار. إذا كان الصياد غير مرتاح ، فسوف يتعب من الراحة بسرعة كبيرة. هذا هو السبب في أنه من الضروري الحصول على مكان مناسب قدر الإمكان. خذ مقعدًا مريحًا معك وارتدي ملابس بحرارة. يجب ألا تدخر المال للغزل والقضبان والبكرات الجيدة بالإضافة إلى المعدات التقنية الأخرى. النجاح يعتمد أيضا على جودتها.

قبل أن تذهب إلى الصيد ، ادرس القوانين التي تتحكم في هذا النشاط في بلد معين. لا تتعدى على الأماكن المغلقة أو المحجوزة ، لأن هذا محفوف بالمشاكل. من المهم جدًا أن تجد "مكان الصيد". تجربة فقط سوف تساعد هنا. إذا تم صيد الأسماك بمساعدة قارب ، فلا تنسَ قواعد السلامة. يجب ارتداء سترة. لا يمكنك صيد الأسماك الكبيرة عندما يكون القارب غير ثقيل للغاية. وبالتالي ، يمكنك أن تفوت الأسماك وتلف السفينة ، ناهيك عن تهديد لصحتهم.

في عملية اختيار العتاد ، والنظر في المراسلات من لون الطعم لظل الماء والوقت من اليوم. قبل الاستيلاء على الخطاف ، يجب أن ترى الأسماك الهدف. إذا كانت المياه غائمة ، فمن الجدير إعطاء الأفضلية للطعوم الساطعة ، وإذا كان واضحًا ، فيمكنك استخدام الألوان الداكنة.

قبل الذهاب للصيد ، قم بعمل قائمة بكل ما تحتاجه وحاول أن تأخذه معك. طلب الدعم من صياد أكثر خبرة. سوف الصيد المشترك تساعدك على تعلم أشياء كثيرة.

إذا كنت قد اخترت المكان "الخاص بك" ، فأنت بحاجة بالتأكيد إلى إعداد الأطعمة التكميلية ، بدءًا من تفضيلات تذوق الأسماك الموجودة في مكان معين.

من الواضح أنك لن تكون قادرًا على أن تصبح على الفور مالكًا لصيد كبير ، ولكن بمرور الوقت ، كل شيء ممكن. الشيء الرئيسي هو أن تكون مستعدًا لهذا في أي لحظة وتكون قادرًا على التعامل مع هذه "السعادة".

حقوق النشر © 1999 - 2019 NIA نيجني نوفغورود.
عند إعادة طباعة ارتباط تشعبي إلى نيجني نوفغورود NIA مطلوب.
قد يحتوي هذا المورد على 18+ مادة.

ماذا يحتاج الصيادون في المستقبل إلى معرفته؟

يبدو أن كل شيء بسيط: خذها وأمسك بها ، لا حيل - هناك ، هذا الرجل يعمل بشكل جيد. نعم ، صيد السمك للهواة ليس ذو الحدين في نيوتن ؛ فهو لا يتطلب معرفة أكاديمية. ومع ذلك ، فإن المثل الذي يقول أنه من السهل عدم سحب سمكة من البركة لم يولد من الصفر. بعض القواعد الأساسية يجب أن تتعلم.

يجب أن يدرك الصياد المبتدئ أن الصيد لا يتحمل أي ضجة ويتطلب تحضيرًا دقيقًا. انتبه لكل مرحلة من المراحل:

  • نظرية التعلم. من الناحية المثالية ، يجب عليك دراسة عادات أكثر أنواع الأسماك شيوعًا في الخزانات الخاصة بنا ، مع التركيز على منطقتك. يجب إيلاء اهتمام خاص للنقاط التالية: فترات النشاط الأقصى ، الموائل المفضلة ، تفضيلات الطعام. لن تكون المعلومات المتعلقة بوقت التفريخ غير ضرورية: خلال هذه الفترة يتم فرض قيود ، وأحيانًا يكون الحظر الكامل على صيد الأسماك.
  • التدريب والعتاد. كل هذا يتوقف على اختيار المعدات ، لذلك سنتحدث عن ذلك في وقت لاحق وبتفاصيل أكثر. الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره: لا تطارد المعدات الاحترافية باهظة الثمن ، فلأول مرة يكون هناك شيء أبسط يكفي.
  • جمع المعدات. المعالجة وحدها ليست كافية: ستحتاج إلى معدات وذخيرة ذات صلة. في نهاية نشرنا ، سنقوم بتعيين الحد الأدنى الضروري للصياد المبتدئ ، ثم نقرر ما الذي يجب إضافته إلى حقيبة الظهر.
  • تحضير الطعم و الطعوم. لأول مرة يجدر تذكر شيء واحد: هناك سمكة مفترسة وسمكية. الأول يمكن أن يأخذ فوهات من أصل حيواني ونباتي ، والثاني يستهلك فقط "لحم" في شكل ديدان ، يرقات ، حشرات ، وكذلك نوعها. الخيار الأكثر ميزانية هو جلب الشعير المسلوق والمعكرونة والخبز والذرة المعلبة معك والحصول على الديدان في الحال. لا تريد أن تهتم؟ مرحبا بكم في متجر متخصص ، كل شيء موجود ، وبأفضل جودة.
  • اختيار مقعد. لا يتم توزيع الأسماك بالتساوي على الخزان: إنها تبحث عن أماكن مريحة للبقاء ، و "ترعى" بانتظام في المناطق التي يوجد فيها المزيد من الطعام. وهذه هي الأماكن التي تتميز بالراحة ، وطبيعة القاع أو وجود الغطاء النباتي.
  • إغراء. يتم تنفيذ الطعم المسبق مباشرة بعد اختيار مكان واعد ، ويتم طرح أجزاء صغيرة في العملية. لا يزال في المنزل ، يجب عليك إعداد مزيج من الطعم من العصيدة ، كعكة الخبز ، السميد ، المعكرونة الصغيرة ، مكونات من أصل حيواني - وصفات جماعية. يجب أن يتشكل المزيج في كرات دون أن ينهار في اليدين.
  • معدات الصب. يعد رمي حتى أبسط قضبان الصيد من المحاولة الأولى مشكلة - فهناك دائمًا خطر أن تتعطل المعدات في الأدغال الساحلية ، وحتى الدخول إلى المنطقة الجذابة يمثل مشكلة تمامًا. ولكن تحتاج إلى! لا تيأس ، بعد 2-3 مصبوبات كل شيء سوف يتحول ، حتى لو كنت بعيدًا عن ظروف القناصة. مع رمي العتاد السفلي وأسلاك الغزل ، فإن الوضع أكثر تعقيدًا ، لكن ليس الآلهة هم الذين يحرقون الأواني ، أليس كذلك؟
  • رد الفعل على العضة. الخطأ الرئيسي للمبتدئين هو رد فعل قاسي للغاية للعض. لا بد من ربط حاد ، ولكن بعناية. يمكنك إما سحب الطعم من فم السمكة المحيرة بحركة متقلبة للقضيب لأعلى ، أو ، إذا تم الاستيلاء عليها بحزم بواسطة عينة صلبة ، فكسر المقود.
  • vyvazhivanie. نقطة أخرى خفية: بعد أن تم ربط السمكة ، يجب عليك سحبها إلى الشاطئ. لا يمكنك مطلقًا رفعها بحدة رأسياً ، فأنت بحاجة إلى إحضارها ببطء إلى نفسك ، والرد على الهزات بقضيب الصيد. من الناحية المثالية ، من الأفضل وضع فرد كبير على جانبه - فهو يتوقف عن التنظيف ويضرب ذيله فقط ، وهو أقل خطورة.
  • إنقاذ الصيد. قاموا بسحب الكأس إلى الشاطئ ، ثم سحبها بعناية ، وفرد كبير هو الأفضل بمساعدة شبكة الهبوط. يستخدم الصيادون من ذوي الخبرة التثاؤب أو الكامشات لاستخراج الخطاف ، ولكن في البداية يمكنك أن تفعل بأصابعك ، وفي حالة وجود صعوبة في استخدام سكين طي. من الأفضل تخزين الجوائز التي تم التقاطها في القفص (نحن نقود في الجزء السفلي من الأيل ، ونعلق القفص بحيث تكون الرقبة فوق الماء). في الحالات القصوى ، يكون دلو مملوء بالماء مناسبًا أيضًا ، ولكن في مثل هذه الظروف تغفو الأسماك بشكل أسرع.

ماذا وأي نوع من الأسماك سنصطاد؟

الأكثر شعبية من المعدات المسموح بها قانونا في روسيا هي:

  • قضبان الصيد. أصبح الكثير من الناس صيادين على وجه التحديد بسبب قضبان الصيد. فهي لا تتطلب نفقات مالية وجسدية خاصة ، وإفساح المجال لإثارة صحية ، وتساعد على قضاء بعض الوقت بشكل ممتع ومفيد. يمكنك ممارسة مثل هذا الصيد مع جميع أفراد العائلة والجمع بينه وبين الاستجمام في الهواء الطلق. كحلقة أولى ، نوصي باختيار قضبان الصيد العالمية ذات الطول غير الطويل ، مع بكرات وأبسط المعدات.
  • أسفل العتاد. يكون الترس السفلي سلبيًا دائمًا (باستثناء اللحاق بوحدة تغذية في الأسلاك ، ولكن هذا بالفعل نوع من الغريبة). يتم استخدامها لصيد أي أسماك المياه العذبة ، بغض النظر عن نمط الحياة وتفضيلات الطعام (فقط الطعوم والعناصر الفردية من المعدات تختلف). تشمل هذه الفئة الوجبات الخفيفة البدائية التي لا تتطلب تكاليف ومهارات مالية خاصة ، والمغذيات باهظة الثمن الأكثر تعقيدًا ، والتي تتطلب بعض الخبرة. أولاً وقبل كل شيء ، يتم الاهتمام بالتفاصيل والصبر الهائل (يمكنك الجلوس لساعات ، ولكن في النهاية تحصل على مكافأة في صورة كارب الكأس). نشط للغاية ونفاد الصبر هذا الخيار غير مناسب بشكل واضح.
  • قضبان الغزل. الغزل بجميع مظاهره هو ترس نشط ، يتضمن العمل المستمر معهم. الصب ليست سوى جزء بسيط من هذه المسألة ، تحتاج إلى أن تكون قادرة على جعل الأسلاك. تستخدم قضبان الغزل في المقام الأول لصيد الأسماك المفترسة باستخدام الطعم الاصطناعي. الحيلة هي أن يقوم المفترس بأخذ الدوار ، والإغراء ، وغيرهم ، مثلهم في الفريسة المحتملة والتعجيل بمهاجمتها. بالإضافة إلى بعض المهارات ، فإن صيد الغزل يتطلب تكاليف مادية لائقة ، لذلك يجب ألا يوصى به كبار السن وضعافهم.

يمكنك أن تقرأ عن ميزات إعداد واستخدام التروس أعلاه في منشوراتنا المواضيعية. يتم وصف كل شيء بالتفصيل وفي شكل يمكن الوصول إليه للمبتدئين.

متى سنقبض؟

إذا اخترت أفضل وقت لأول صيد في حياتك ، فمن الأفضل أن تتوقف عند مواسم المياه الصافية مع ظروف مناخية أكثر أو أقل استقرارًا. إنه أواخر الربيع ، الصيف ، الشهر الأول من الخريف. الصيد في فصل الشتاء أكثر صعوبة ، وأقل راحة جسديا ، وحتى يطير كثيرا من حيث المعدات. ما هو فقط شراء حفر الجليد و "موحدة" حقا ذات جودة عالية!


يجب أن تتذكر دائمًا أن تغير الطقس المرتبط بارتفاع الضغط الجوي هو أحد الأعداء الرئيسيين لدغة جيدة. لذلك ، قبل معسكر الصيد ، من المستحسن أن نتساءل عن توقعات الطقس - إنه لا يكذب دائمًا ، أليس كذلك؟ الخيار الأفضل هو الطقس الصافي والهادئ دون خنق الحرارة. إن وجود رياح قوية لا يخلق ظروفًا غير مريحة فقط: حتى الموجة العالية ترتفع على طول المياه الراكدة ، مما يجعل من الصعب التمييز على المبتدئين. صحيح ، في بعض الأحيان يلدغ جيدًا في المطر ، لكن هل يمكنك تخمين ذلك؟

سنتعامل مع الوقت من اليوم. في فصل الربيع ، يسقط الخور الرئيسي في النهار ، عندما ترتفع درجة حرارة الماء ، في الصيف ، على العكس ، فإنه يعض أفضل في الصباح الباكر وفي وقت متأخر من المساء. بعض أنواع الأسماك (bream كبيرة ، zander) تظهر أقصى نشاط في الليل. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الصيد الليلي يتطلب وجود أجهزة إشارة ضوئية ومصادر إضاءة إضافية ومهارات معينة.

أين سنقبض؟

كأول بقعة لصيد الأسماك ، من الأفضل اختيار المسطحات المائية بالمياه الراكدة (البحيرات والبرك والخزانات) أو الأنهار التي تتدفق بكامل طاقتها مع التدفق البطيء. الحقيقة هي أن الصيد السريع هو بالفعل فن خاص يتطلب معدات خاصة وخبرة واسعة. الطعم ينفخ باستمرار ، عليك أن تصنع الكثير من القوالب ، من الصعب التمييز بين ردود أفعال الطفو - بكلمة واحدة ، لا خيار للمبتدئين.

في جسم مائي به مياه راكدة ، من الصعب تحديد مكان واعد دون دراسة مضنية للتضاريس القاع ، لكن يمكن رؤية شيء ما بصريا. الأماكن الواعدة هي حدود قطع المياه بألوان مختلفة (مما يعني وجود حفرة أو ضفة رملية) ونوافذ مياه صافية في الأحواض وحدود النباتات الساحلية وجميع أنواع العوائق الطبيعية والاصطناعية. محاولة رمي بالقرب منهم ، ولكن حذار من السنانير! يوصى باحتضان الغطاء النباتي الساحلي مقابل مكان الصيد ، أو قطع أفضل بسكين. لا تنسَ أن تستعد وتدير في السيقان لتحمل العصا والقفص.

في الخزانات الشعبية ، يجدر الانتباه إلى الأماكن التي يسكنها بالفعل آخرون: يمكن التعرف عليها بواسطة الرواسب التي تم جزاؤها بالفعل ، وأحيانًا عن طريق الدفع بحصص ، "المقاعد" المرتجلة ، وكذلك آثار الحياة البشرية الأقل متعة. على الأرجح ، هناك غذاء بالفعل ، وربما تأتي الأسماك إلى "المقصف" المعتاد.

معدات لصيد الاسماك الاولى

لذلك ، مع معرفة المواقف النظرية ، حان الوقت لوضعها موضع التنفيذ. لقد بدأنا في الذهاب لصيد الأسماك. الطبخ:

  • ملابس. يجب أن تكون الملابس مجانية ، ولا تقيد الحركات. التصفيف إلزامي: يكون باردًا عند الفجر ، ثم يصبح أكثر دفئًا ، لذلك من الضروري أن يتم تعريضه تدريجيًا. ينصح بشدة باستخدام أغطية للرأس ومعطف واقٍ من المطر.
  • أحذية. الخيار المثالي هو الأحذية المطاطية ، وكلما كان ذلك أفضل. سواء أعجبك ذلك أم لا ، يجب عليك الصعود إلى الماء (القيادة في السيقان ، إطلاق الخطاف بعد الخطاف ، ووضع السمكة في القفص).
  • حقيبة ظهر. يُعد الخيار الأفضل حقيبة الظهر للمشي لمسافات طويلة مع العديد من الجيوب: فهو يلائم كل ما تحتاجه ، ومن السهل تصنيف الممتلكات.
  • معالجة. إذا كنت تتحدث عن قضيب صيد ، فلا تنس أن تحضر معك معدات احتياطية: خط الصيد ، العوامات ، المقاود الجاهزة.
  • الطعم والطعم. المعكرونة المسلوقة مثل النجوم ، شعير اللؤلؤ المسلوق ، الخبز ، أبسط عجينة غير مخمرة ، الدودة الأرضية في كل مكان مناسبة. بشكل عام ، من الأفضل ألا تكون بخيلًا: من الأفضل لأول مرة شراء عدة طعوم وطعم في متجر متخصص.
  • المعدات ذات الصلة. إذا كنت مصممة على أن تصبح صيادًا ، فسيتعين عليك أن تتفق مع التكاليف الإضافية التي لا مفر منها. يمكن العثور على سكين لاستخراج السنانير وإصلاح المعدات في المنزل ، ولكن سيتعين عليك إنفاق الأموال على شبكة الهبوط وخزان الأسماك.
  • كرسي مرتفع. لا تصدق ذلك ، يمكن أن يؤدي الوضعية غير المريحة وظهور الخدر إلى قتل كل متعة الصيد. لذلك ، احصل على كرسي قابل للطي مصنوع من القماش الخفيف ، مثالي مع ظهر ومساند للذراعين.
  • طقم الإسعافات الأولية. يجب أن تحتوي على الأدوية التي تحتاجها وفقًا لشهادتك ، والإسعافات الأولية: الضمادات ، صوف القطن ، بيروكسيد ، اليود. لن تؤذي عبوات المناديل المبللة: امسح الأيدي بعد السمك أو استخدمها لأغراض أكثر حساسية.
  • حماية العين. إذا كنت تعاني من ضعف بصري على الأقل ، فسيتعين عليك النظر عن كثب ، وهذا يمثل ضغطًا لا لزوم له على العينين وعدم الراحة والإرهاق ، لذلك لا تنسى النظارات مع التصحيح. حتى لو كانت رؤيتك مثالية ، يجب أن تكون عينيك محمية من أشعة الشمس الساطعة والوهج. يمكنك استخدام النظارات الشمسية أو غطاء مع قناع كبير.
  • وجبة خفيفة ومشروبات. خذ بضع شطائر معد مسبقًا (لن يكون لديك الوقت والرغبة في العبث بها على الفور). وتذكر: أفضل عطش يروي هو ماء عادي ، ويفضل مع الليمون. في البرد ، يوصى بإحضار الترمس مع الشاي.

يسرنا مخلصين أن صفوف الصيادين تتجدد باستمرار ، وأحيانًا بفضل منشوراتنا. نتمنى لكم رحلة صيد ناجحة الأولى ، والكثير من الانطباعات حية والأسماك الكاملة في قفص!

من هو الصياد؟

صياد سمك - أخصائي يشارك مهنيا في صيد الأسماك (صيد الأسماك). إن الصيادين هم الذين لا يقدمون فقط الأسماك والمأكولات البحرية للبلد بأسره ، ولكن أيضًا الأسماك المخصصة للتصدير وتجديد ميزانية الدولة أو مالك السفينة بالعملة. بالإضافة إلى ذلك ، تعد مصايد الأسماك الصناعية الحديثة مورداً للمواد الخام لصناعة الأدوية وغيرها من الصناعات غير الغذائية.

تشير صور الصيادين التي تم حفظها في لوحات الكهوف إلى أن هذه المهنة نشأت في العصور القديمة. منذ أن قدم الصيادون مساهمة كبيرة في توفير الغذاء لزملائهم من رجال القبائل ، تمتعوا بنفس الشرف والاحترام الذي يتمتع به الصيادون والمحاربون. منذ آلاف السنين ، تعلم الناس الصيد بطرق متنوعة: أولاً بأيديهم أو حصصهم ، ثم قضبان وشباك الصيد. الآن تم تجهيز سفن الصيد بتكنولوجيا الموقع الحديثة التي تساعد على تتبع حركة الأسماك والشباك والشباك الجر والرافعات التي تسهل عمل الحديث الصيادين.

تجدر الإشارة إلى أن سفن الصيد الحديثة ، الكبيرة والصغيرة ، والتي يوجد منها حتى مصانع معالجة عائمة (تتم معالجة الأسماك مباشرة في البحر في مثل هذه المصانع ، والتي تسمح لك بحفظ المصيد كله) ، تتطلب من الصيادين ليس فقط معرفة الشؤون البحرية ، ولكن أيضا البيئة ، والتنمية العديد من التخصصات ذات الصلة.

يرجع هذا الإعداد إلى تفاصيل العمل:

  • على متن سفينة في منتصف البحر
  • مع عدد محدود من أعضاء الطاقم ،
  • مع عدم القدرة على التسليم بشكل عاجل على متن الطائرة ، فأنت بحاجة إلى أخصائي (على سبيل المثال ، طبيب أو ميكانيكي أو مصفف شعر).

لذلك الأعضاء طاقم قارب الصيد في جوهرها ، هم متخصصون ذوو صورة واسعة: من الناحية العملية ، يمكن لكل منهم أداء وظائف طباخ وفني في حصاد الأسماك ، سواء كان كاسح ألغام أو بحارًا.

إذا لزم الأمر ومع المؤهلات المناسبة ، قد يعمل الصياد مفتش حفظ الأسماك. عليك أن تفهم أنه في كثير من الأحيان يتعين على سفن الصيد أداء أعمال بدنية صعبة غير ماهرة. هذا هو السبب في أن الصيادين هم في الأساس شباب ورجال بدنيون يضطرون إلى مغادرة السفينة في وقت مبكر والبحث عن عمل على الشاطئ. وحتى لا يجلب هذا العمل الرضا المعنوي فحسب ، بل الفوائد المادية أيضًا ، خلال إجازة طويلة (في غير موسمها) ، يجب أن يهتم الصيادون بالحصول على مهنة "أرض" تتيح لهم كسب المال عندما لا يسمح لهم العمر بالذهاب إلى البحر.

ما هي الصفات الشخصية التي يجب أن يتمتع بها الصياد؟

بالنظر إلى كل ما سبق ، من بين الصفات التي يجب أن يمتلكها الصياد ، يعد التحمل البدني ضروريًا بشكل خاص. يتطلب جدول العمل غير المنتظم ، والإقامة الطويلة في أعالي البحار ، والعمل البدني الشاق في الهواء الطلق في أي طقس صحة بدنية ممتازة.

فيما يتعلق بالصفات الأخلاقية ، يجب هنا أولاً تسمية القدرة على إيجاد لغة مشتركة والعمل ضمن فريق. مساحة محدودة قارب صيد تتطلب ظروف العمل القاسية تنظيمًا روحيًا عاليًا ، وإحساسًا بالصدفة الحميمة ، والقدرة على المجيء ليس للمساعدة من خلال الأمر ، ولكن من خلال قناعة الفرد. Людям, работающим в море, всегда пригодится смелость, решительность и умение быстро находить верные решения.

Тем, кто пожелает продолжить работу в море и по достижению более зрелого возраста занять место штурмана, капитана или специалиста по ихтиологии, пригодится хорошая память и способность обучаться. ستساعد هذه الصفات في الحصول على مؤهلات أعلى وتحتل موقعًا معينًا يتعلق بالوصول إلى البحر.

فوائد مهنة الصياد

من بين المزايا الرئيسية لمهنتهم ، يستدعي الصيادون ، أولاً ، الدخول المرتفعة. هنا يؤكدون أن مبلغ الدخل يرتبط مباشرة بالشركة التي تستأجر الصياد. يعترفون أنه يمكنك الحصول على وظيفة ذات رواتب عالية في شركة ناجحة فقط إذا كان لديك الكثير من الخبرة والمهارات المهنية.

في المتوسط، راتب صياد في روسيا يتراوح ما بين 20 إلى 70 ألف روبل. ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالعمل في شركة خاصة ، يمكن أن يكون دخل الصياد أعلى بكثير.

طوال فترة الرحلة ، يتم تزويد الصيادين بالطعام والرعاية الطبية ويحصلون على ملابس خاصة مجانًا. تتحمل العديد من الشركات أيضًا تكلفة السفر إلى مكان ركوب السفينة والعودة إلى الوطن.

على الرغم من حقيقة أن معظم الصيادين يقضون في البحر ولا يغادرون السفينة ، فإن لديهم دائمًا فرصة للاتصال في أحد الموانئ في بعض البلاد والتعرف على معالمها. غالبًا ما يعمل الصيادون في فرق دولية ، وهذه فرصة لعقد اجتماعات جديدة وتوسيع آفاقهم.

بالمناسبة ، فإن الإجازة الطويلة التي يحق لكل صياد التمتع بها لا تسمح فقط بالراحة الجيدة مع أسرته ، بل تتيح أيضًا حل العديد من المشكلات اليومية ، أو تخصيص وقت للراحة أو ، على سبيل المثال ، للدراسة.

عيوب مهنة الصياد

في الإنصاف ، يجب أن أقول ذلك صيد السمك - هذه ليست فقط الرومانسية وعدد كبير من المزايا ، ولكن أيضا عيوب خطيرة للغاية. والأهم من ذلك ، يجب أن يتذكر الصياد دائمًا أن البحر ليس رومانسيًا فحسب ، بل خطير أيضًا.

يمكن أن تعزى الحياة لفترة طويلة في مكان ضيق ، وغالبًا في ظروف معيشية "متواضعة" ، والتي يمكن أن تكون مزعجة حتى مع الصفات المتقدة للشخصية ، إلى عيوب المهنة الرئيسية.

بالنسبة لمعظم الصيادين ، فإن العيب الأكبر لهذه المهنة هو الانفصال الطويل عن الأسرة والمنزل. حتى لو لم ينتظر أحد بحارًا على الشاطئ ، فإن الإقامة الطويلة في البحر المفتوح هي اختبار أخلاقي صعب.

ظروف العمل القاسية في البحر تترك بصمة على الحالة الصحية للصياد مع مرور الوقت. غالبًا ما يكون العمل في البحر محفوفًا بالمخاطر ، حتى الحوادث التي تؤدي إلى العجز أو الوفاة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك احتمال دائمًا بمقابلة القراصنة واختطاف سفينة ، وحتى في عصرنا.

قد يواجه الصياد أيضًا مشكلات على الشاطئ: إن اجتياز اللجان الطبية والحصول على شهادات يتطلب مصاريف كبيرة ووقتًا ومالًا. وإذا لم يدفع مالك السفينة الضرائب ولم يدفع اشتراكات في صندوق المعاشات التقاعدية ، فإن رعاية الشيخوخة المقدمة تقع على أكتاف البحار نفسه ، ويتم شطبه إلى الشاطئ حسب العمر أو الحالة الصحية.

أين يمكنني الحصول على مهنة الصياد؟

لإتقان مهنة الصياد والذهاب إلى البحر ، يكفي التخرج من مدرسة بحرية. سيكون من الرائع إتقان بعض تخصصات العمل التي ستكون مفيدة للطاقم بأكمله في البحر. لتمديد المدة العمل في البحرلرفع السلم الوظيفي وكسب معاش جيد ، يُنصح بالالتحاق بالجامعة والحصول على دبلوم في التخصصات التالية:

  • علم الأسماك وتربية الأسماك (في مدرسة تقنية أو كلية)
  • الصيد الصناعي (التعليم العالي).

في تخصص "علم السمكة" ، يمكن للمرء الحصول على التعليم الأساسي ، والتدريب المتقدم ، الذي يمكن الحصول عليه أيضًا في مدرسة تقنية ، ضروري للتدريب المتقدم والنمو الوظيفي.

TOP-5 من أفضل الجامعات الروسية (أو المدارس الفنية) في هذا التخصص يشمل الجامعات الروسية الموجودة في كالينينغراد ، فلاديفوستوك ، أستراخان ، بتروبافلوفسك كامتشاتسكي. أيضا الحصول على التعليم العالي في مجالات مثل "Ichthyology" أو "تربية الأسماك"من الممكن ، على سبيل المثال ، في مثل هذه الجامعات:

  • جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية الزراعية ،
  • جامعة ولاية كوبان ،
  • جامعة بيرم الوطنية للأبحاث
  • جامعة مورمانسك التقنية الحكومية ،
  • جامعة ولاية الشرق الأقصى الفنية لمصايد الأسماك.

شاهد الفيديو: صيد الاسماك . كيف تصبح صياد ماهر .اقوي تجميع فديوهات صيد السمك (شهر نوفمبر 2019).